السلمان يستنكر الحملات الاعلامية على الشيعة

قال السيد هاشم السلمان امام جامع آل الرسول بالأحساء ان التركيز الاعلامي على ما يسمى بالتشيع الصفوي والتمدد الإيراني يهدف لإسقاط التشيع والشيعة وإيجاد حالة الكراهية بين الشيعة والشعوب العربية.

واستنكر السلمان المحاولات الإعلامية التي تغفل الحركة الشيعية المطالبة بالإصلاحات وتحقيق الحقوق الوطنية مرجعا ذلك لأسباب سياسية وتشويهها لدواع طائفية الأمر الذي أفقد قنوات فضائية مشهورة مصداقيتها الإعلامية.

وقال بأن الشيعة يحملون رؤية إسلامية تتمثل بالالتزام المطلق بخط الرسول وأهل بيته من خلال اطروحاتهم الإسلامية الأصيلة في جميع الميادين العلمية مما أدى إلى التمدد والانتشار فخرج من المدينة المنورة إلى سائر البلدان العربية والأعجمية.

وقال خلال خطبة الجمعة أن هذا الفكر لا يزال ينتشر في بلدان العالم حتى وصلت أعداد التابعين له كما تشير بعض الإحصائيات إلى ما يقارب 400 مليون شيعي موزعين في العالم.

وأشار إلى أن هذا التمدد قد أغاض البعض وأقلقهم وبدؤوا بالعمل من أجل إيقافه وإسقاطه من خلال التشكيك في أصالته الإسلامية وان التشيع فكرة يهودية أسسها عبد الله بن سبأ أو حركة سياسية صنعته الدولة الصفوية من أجل القضاء على المسلمين العرب.

واستنكر في السياق نفسه الحملات الاعلامية على ما يسمى بالتشيع الصفوي والتمدد الإيراني مرجحا بأن غرض ذلك إسقاط التشيع والشيعة وإيجاد حالة من الكراهية بين الشيعة والشعوب العربية.

واستطرد بأن هذه المحاولات قديمة حديثة فلا تزال تصعد وتشتد بسبب الظروف الاجتماعية والسياسية.

ودعا السلمان في الختام ناشد سماحته المسؤولين بالإسراع بإطلاق بقية المسجنونين على خلفية التظاهرات الأخيرة التي خرجت في الأحساء وسائر المعتقلين والمسجونين.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/05/02, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: