السلطات السعودية تعتقل الناشط الحقوقي فاضل المناسف

اعتقلت السلطات السعودية يوم الأحد الكاتب والناشط الحقوقي الشاب فاضل المناسف بذريعة مشاركته في التظاهرات السلمية التي تشهدها منطقة القطيف منذ أكثر من ثمانية أسابيع.

وقالت مصادر مقربة من الناشط المناسف أن عناصر الأمن حضروا منزله لاقتياده يوم أمس السبت غير أنه لم يكن موجودا فصادروا البطاقة الوطنية الخاصة بوالده لاجباره على مراجعة قسم الشرطة في بلدته العوامية بمحافظة القطيف.

وعند مراجعة المناسف للشرطة صباح الأحد تم اقتياده فورا إلى ادارة المباحث الجنائية في القطيف حيث خضع للتحقيق ثم اقتيد لجهة غير معلومة وفقا للمصدر.

وكانت آخر رسالة وضعها المناسف على صفحته في الفيس بوك في العاشرة والنصف من صباح اليوم وقال فيها “الان سوف ادخل إلى شرطة العوامية… نسألكم الدعاء” وبعدها انقطعت آثاره.

وشكل اعتقال المناسف مفاجئة لدى بعض الناشطين الشباب لكونه أحد أعضاء الوفد الشبابي الذي سبق أن التقى قبل أسابيع بأمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد ونائب الأمير جلوي بن عبدالعزيز إلى جانب محافظ القطيف عبدالله العثمان لبحث أبرز القضايا التي تشغل الشارع الشيعي.

ووصف الناشط الحقوقي وليد سليس اعتقال المناسف بأنه “رسالة سلبية جدا، فهو كان صريحا مع المسؤولين في الدولة في جميع اللقاءات التي حصلت مع أمير المنطقة الشرقية، نائب الأمير ومحافظ القطيف”.

وأضاف سليس على صفحته في الفيس بوك “فاضل لم يكن يوماً من الايام إلا مدافعا عن الانسان وعن سيادة القانون ومحباً لتراب وطنه هكذا عرفه الجميع وهو يستحق أن يكون ممثلاً عن شباب القطيف، واليوم من يمثلنا خلف القضبان!! “.

ودعا سليس إلى الإفراج فورا عن الناشط المناسف.

ويأتي اعتقال المناسف ضمن سياق حملة اعتقالات واسعة طالت حتى الآن أكثر من 140 شابا متهمين بالمشاركة في التظاهرات السلمية المطالبة بحقوق سياسية واطلاق السجناء إلى جانب التضامن مع الشعب البحريني.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/05/02, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: