السلطات السعودية تفصل الكاتب الماجد من عمله على خلفية التظاهرات

قالت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية ان السلطات السعودية اتخذت قرارا بفصل الكاتب المعتقل السيد نذير الماجد من عمله على خلفية اتهامه بالمشاركة في التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها المنطقة منذ شهرين.

الكاتب الماجد المعتقل منذ 17 الجاري يعمل مدرسا بإحدى المدارس الحكومية في مدينة الخبر حيث اقتادته عناصر أمنية كما داهمت منزله في اليوم نفسه وصادرت جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وقال المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه ان هناك معلومات وصفها بالجدية حول صدور قرار بـ”كفّ يد” السيد الماجد وهو ما يعني فصله من الخدمة لاتهامه بـ”الإخلال بالأمن” عبر مشاركته في التظاهرات السلمية.

ويعتقد ان قرار الفصل من الخدمة الذي اتخذ بحق الماجد هو الأول من نوعه الذي يتخذ بحق أحد المواطنين على خلفية التظاهرات السلمية التي شهدتها المنطقة في الشهرين الأخيرين.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش ناشدت السلطات السعودية الاسبوع الماضي إلى الافراج عن الماجد. وقدرت المنظمة اعداد المحتجزين بأكثر من 160 شخصا منذ خروج تظاهرات سلمية صغيرة في المنطقة.

والمحت المنظمة أن سبب اعتقال الماجد ربما يعود إلى مقالة كتبها مطلع الشهر الجاري بعنوان “أنا أحتجّ إذن أنا آدمي”.

وقال الماجد في مقالته التي نشرتها شبكة راصد الاخبارية إن دعوة الحكومة السعودية “إلى وقف التظاهرات.. تُفصح عن عماء مستحكم في الرؤية والتحليل والوعي السياسي”.

وسبق لـ 10 جمعيات و190 مثقفا من دول الخليج الست أن دعوا في بيان لهم الى الافراج عن المتظاهرين في المنطقة ومن بينهم 110 من السعوديين الشيعة.

وقدرت مصادر حقوقية محلية اعداد المواطنين الشيعة الموجودين رهن الاحتجاز الآن بأكثر من 140 محتجزا جلهم من محافظة القطيف.

وتشهد المنطقة منذ أكثر من ثمانية أسابيع خروج سلسلة من المسيرات السلمية الصغيرة المطالبة بحقوق سياسية واطلاق السجناء وابداء التضامن مع الشعب البحريني.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/29, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: