حملة اعتقالات تطال 25 شابا على خلفية التظاهرات في القطيف

السلطات اعادت اعتقال الكاتب اليوسف للمرة الثانية خلال أسابيع

شنت السلطات السعودية خلال الأيام القليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في محافظة القطيف طالت حتى الآن أكثر من عشرين شابا على خلفية التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها المنطقة منذ نحو شهرين.

وقالت مصادر حقوقية لشبكة راصد الاخبارية أن أحدث الاعتقالات جرت مساء الأربعاء وطالت الكاتب حسين اليوسف وأحد أنجاله بعد استدعاءه إلى مركز صفوى ثم اقتياده إلى ادارة المباحث في القطيف.

وكان اليوسف، وهو كاتب وروائي وناشط حقوقي، اعتقل الشهر الماضي على المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية في القطيف.

وحصلت الشبكة على قائمة ضمت أسماء 25 معتقلا جديدا القت السلطات القبض عليهم خلال الأيام القليلة الماضية على خلفية المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بحقوق سياسية واطلاق سجناء والتي تشهدها المنطقة منذ نحو شهرين.

وتفاوتت طرق القبض على الشبان المعتقلين بين المداهمات في المنازل والاستدعاء لمراكز الشرطة ثم القبض عليهم أو مداهمة أماكن العمل أو اقتيادهم من نقاط التفتيش التي تطوق محافظة القطيف منذ أسابيع.

وتراوحت أعمار المحتجزين بين الفتيان القصر الذين لم تتجاوز اعمارهم 16 عاما وبين من هم في العقد الخامس والسادس من العمر.

وكانت السلطات اعتقلت أمس الأول المدوّنان مصطفى بدر آل مبارك وحسين كاظم الهاشم من بلدة الأوجام واقتادتهما إلى التحقيق في ادارة المباحث بالقطيف بعد مصادرة اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما.

كما سبق للسلطات اعتقال الكاتب السيد نذير الماجد من مقر عمله باحدى مدارس الخبر الاسبوع الماضي ولايزال رهن الاعتقال حتى حينه.

وتضاف أعداد المعتقلين الجدد إلى أكثر من 160 متظاهرا تحتجزهم السلطات للشهر الثاني على التوالي وفقا لتقديرات منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان.

يشار إلى أن من بين المحتجزين أكثر من 15 فتى قاصرا لاتزال تحتجزهم السلطات منذ الشهر الماضي بتهم المشاركة في الاحتجاجات.

يذكر أن 35 من رجال الدين في القطيف دعوا في بيان لهم الاسبوع الماضي لوقف التظاهرات في المنطقة لاعطائهم فرصة لـ”.. إنجاز مطالبنا الحقة بالطرق المتاحة”. كما دعا العشرات من أهالي الموقوفين في بيان آخر إلى وقف التظاهرات.

ويطالب المتظاهرون بسلسلة من الحقوق السياسية أبرزها رفع التمييز الطائفي إلى جانب اطلاق تسعة من السجناء الذين تحتجزهم السلطات دون محاكمة منذ 16 عاما للاشتباه بضولعهم في تفجير ثكنة امريكية بمدينة الخبر عام 1996.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/28, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: