جنوب العراق يحتضن المؤتمر السابع لنصرة الشعب البحريني

اقامت اللجان الشعبية في العراق/التيار الرسالي، لنصرة الشعب البحريني في العراق وبأشراف من مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) مؤتمرها السابع و ذلك في مدينة (قلعة سكر) بالناصرية ، جنوب البلاد.

و حمل المؤتمر عنوان (نصرة الشعب البحريني المظلوم واجب شرعي) و حضره عدد كبير من ابناء المدينة والنخب والوجهاء الى جانب المثقفين و المسؤولين الحكوميين و مسؤولي التيارات السياسية والدينية في المحافظة. والقيت في المؤتمر كلمات ومداخلات تناولت ثورة الشعب البحريني وعمليات القمع البربرية التي ينتهجها نظام الحكم الطاغي. 

وفي كلمة له اشار سماحة الشيخ علاء الكعبي الأستاذ في حوزة القائم (عج) في كربلاء المقدسة، الى ما يعانية الشعب البحريني المظلوم من جرائم وحرب تنكيل على الهوية يرتكبها نظام آل خليفة في البحرين بدعم من نظام آل سعود في ظل صمت دولي لاسيما من امريكا والغرب . 

واكد سماحته على وجوب نصرة هذا الشعب و عدم الاهتمام بالشبهات التي تنقل عبر الفضائيات المأجورة التي تعمل على تشويه حقيقة وصورة الثورة في البحرين . 

وفي كلمة له خلال المؤتمر اشار سماحة السيد محسن المدرسي الى الرؤية التي تعتمد البصائر القرانية تجاه قضية البحرين و موقف المؤمنين منها. 

حيث اكد على انه الله سبحانه وتعالى يمتحن عباده عبر الابتلاءات المختلفة و منها قضية الصراع بين الحق والباطل ليرى موقف الانسان منها. 

و قال سماحته في اطار حديثه ( ان الله سبحانه وتعالى يستطيع بلحظة ارادة ان ينصر المؤمنين وشعوبهم، لكنه يمتحنهم سواء في البحرين و سائر المناطق، بالصبر والاستقامة والعزيمة، و يمتحن المؤمنين في العالم بالنصرة والاستعداد و ليرى هل انهم ينصرون اخوانهم في البحرين ام يقفون موقف المتفرجين). 

كما و تطرق سماحة السيد المدرسي الى بعض الشبهات التي يبثها المرجفون في داخل العراق لصرف انظار الناس عن نصرة اخوانهم في البحرين . 

و على هامش المؤتمر تحدث سماحة الشيخ ابوذر الشويلي امين عام جمعية اصحاب الكساء الخيرية في لقاءه متلفز عن الدور الذي اداه البحرينيون في الدعم المالي للايتام والارامل وفقراء العراق عبر المؤسسات الخيرية ، و دعا المؤمنون في داخل العراق الى رد المعروف بالنسبة اليهم، حيث ان احد الشهداء الذي سقط برصاص الغدر السعودي كان قد كفل عدداً من ايتام العراق كما تبين في وقت لاحق. 

يذكر ان لجان نصرة البحرين (التيار الرسالي) عقدت عدة مؤتمرات وندوات سابقة في بغداد وواسط وميسان وكربلاء المقدسة ومحافظات اخرى، و كثفت جهودها في الاسابيع الماضية لايصال الرسالة الواضحة للطغاة في العالم بأن الشعب العراقي لا يقف مكتوف الايدي تجاه الجرائم التي ترتكب في البحرين وانهم (رهن اشارة المرجعية الرسالية) حسب بيان صادر عن التيار.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/28, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: