السلطات السعودية تعتقل مدوّنين ومتقاعد في القطيف

احتجزت السلطات السعودية في اليومين الأخيرين ثلاثة مواطنين شيعة في محافظة القطيف وهم شابان مدوّنان ورجل في العقد السادس أتهم بالمشاركة في التظاهرات التي خرجت في المنطقة مؤخرا.

وذكرت مصادر حقوقية لشبكة راصد الاخبارية أن السلطات داهمت منزل الشاب مصطفى بدر آل مبارك، موظف أهلي (26 عاما) ومنزل الشاب حسين كاظم الهاشم ، طالب جامعي (25 عاما) واقتادتهما كما صادرت اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما.

وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن الشابين وهما من بلدة الأوجام بالقطيف احتجزا على خلفية نشاطهما في التدوين الالكتروني عبر مواقع على شبكة الانترنت دون اعطاء مزيد من التفصيلات.

واقتيد الشابان إلى مركز شرطة صفوى حيث لايزالان رهن الاحتجاز حتى كتابة هذا الخبر.

وفي السياق نفسه ذكرت مصادر للشبكة أن السلطات احتجزت المواطن سمير محمد الدهيم، متقاعد (58 عاما) بذريعة المشاركة في المسيرات الاحتجاجية التي خرجت في مدينة صفوى في الأسابيع الأخيرة.

وقال المصدر أن الدهيم استدعي للمثول أمام شرطة مدينة صفوى وعند مراجعته المركز القي القبض عليه على الفور ورحّل الى مركز احتجاز أمني في الظهران.

ويضاف المحتجزون الثلاثة إلى ما يزيد عن 120 مواطنا تحتجزهم السلطات منذ الشهر الماضي بذريعة المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة على مدى الشهرين الأخيرين.

يشار إلى أن من بين المحتجزين نحو 15 فتى قاصرا لاتزال تحتجزهم السلطات للشهر الثاني على التوالي بتهم المشاركة في الاحتجاجات المطالبة بحقوق سياسية واطلاق السجناء.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/27, in الأخبار. Bookmark the permalink. تعليق واحد.

  1. ابوعبدالله

    صورة مع التحية إلى المشايخ والوجهاء في المنطقة .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: