رجال الدين في القطيف يدعون لوقف التظاهرات الاحتجاجية

دعا عشرات من رجال الدين في القطيف إلى وقف التظاهرات الاحتجاجية التي درج أهالي المنطقة على المشاركة فيها منذ نحو شهرين للمطالبة بحقوق سياسية واطلاق السجناء.

وأورد بيان علمائي مقتضب صدر الخميس القول “نرجو من إخواننا وأبنائنا الأحبة التروي والتأني .. وتهدئة الشارع” وذلك في اشارة إلى وقف التظاهرات الاحتجاجية في المنطقة.

البيان الذي وقع عليه 35 من رجال الدين برر الدعوة لوقف التظاهرات بـ”إعطاء الجهود المبذولة من قبل الجميع في تحقيق المطالب المنشودة للطائفة.. والوصول إلى إنجاز مطالبنا الحقة بالطرق المتاحة”.

وفي السياق ذاته أكد الموقعون على مطالبة المسؤولين بمعالجة القضايا التي طرحها نخبة من شباب المنطقة في لقائهم بأمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد ونائبه جلوي بن عبدالعزيز.

وكان عدد من شباب القطيف التقوا مؤخرا قبل أسابيع أمير المنطقة ونائبه ورفعوا سلسلة مطالب كان من أبرزها معالجة التمييز الطائفي الذي يتعرض له الشيعة في مختلف قطاعات الدولة وحرمان المواطنين الشيعة من تولي المناصب العليا والوسطى في القطاعات الحكومية.

وكان المطلب الأبرز اطلاق السجناء “المنسيين” الذين مضى على اعتقالهم 16 عاما دون محاكمة تحت مزاعم بضلوعهم في تفجير ثكنة عسكرية امريكية في مدينة الخبر عام 1996.

وشارك في توقيع البيان عدد من أبرز رجال الدين في المنطقة ومنهم القاضي الأسبق للمحكمة الجعفرية في القطيف الشيخ عبدالله الخنيزي والشيخ حسن الصفار والسيد منير الخباز والشيخ عبدالكريم الحبيل.

ميدانيا وعلى صعيد متصل روى شهود عيان لشبكة راصد الاخبارية أن قوات الأمن في القطيف نفذت انتشارا واسع النطاق في المحافظة وسط تحليق مستمر لمروحية تابعة للأمن في أجواء المنطقة تحسبا على ما يبدو لخروج تظاهرات جديدة.

ونقل شهود أن دورات الأمن تمركزت عند أبرز تقاطعات الطرق فيما ظلت نقاط التفتيش قائمة عند مداخل العديد من القرى والمدن.

وشهدت المناطق الشيعية في المنقطة الشرقية على مدى الشهرين الأخيرين خروج سلسلة من التظاهرات المطالبة بحقوق سياسية واطلاق السجناء. ولا تزال السلطات تحتجز منذ أكثر من شهر نحو 120 متظاهرا جلهم من منطقة القطيف.

  نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين، وبعد:

فإننا في الوقت الذي نؤكد فيه مطالبتنا المسؤولين بمعالجة القضايا وتوفية الحقوق المشروعة التي طرحها نخبة من شباب المجتمع في لقائهم بسمو أمير المنطقة ونائبه، وفي خطابهم المرفوع بهذا الشأن، فإننا نرجو من إخواننا وأبنائنا الأحبة الأعزاء شاكرين جهود الجميع التروي والتأني وإعطاء الجهود المبذولة من قبل الجميع في تحقيق المطالب المنشودة للطائفة وتهدئة الشارع من أجل التعاون الأخوي للوصول إلى إنجاز مطالبنا الحقة بالطرق المتاحة، والله ولي التوفيق، والصلاة على محمد وآله الطاهرين.

  الموقعون :

الشيخ عبد الله الخنيزي، السيد منير الخباز، الشيخ حسن الصفار، الشيخ غالب حسن آل حماد، الشيخ عبد الكريم الحبيل، الشيخ يوسف سلمان المهدي، الشيخ علي المحسن، الشيخ منصور الجشي، الشيخ حسين قريش، الشيخ غازي الشبيب، الشيخ حسن الخويلدي، الشيخ عبد الله الحمالي، الشيخ محمد سعيد المناميين، الشيخ عبد العظيم مشيخص، الشيخ حسام سلاط، الشيخ حسين صويلح، الشيخ محمد عبيدان، السيد حيدر العوامي، الشيخ جعفر آل ربح، الشيخ جواد جضر، الشيخ عبد الله اليوسف، الشيخ محسن المعلم، الشيخ عباس سباع، الشيخ علي المعلم، الشيخ مالك الميلاد، الشيخ فؤاد عبد الكريم المتروك، الشيخ شاكر أحمد الناصر، الشيخ محمد حسن العليوات، الشيخ محمد علي العبد العال، السيد كامل الحسن، الشيخ زكي آل سيف، الشيخ سعيد العوى،الشيخ حسين البدر، الشيخ عادل الاسود، الشيخ مهدي المصلي،الشيخ محمد المدلوح.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/22, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: