تسجيل الناخبين ينطلق غداً والشرقية تستعد بـ 21 مجلساً

تنطلق مرحلة تسجيل الناخبين بالمملكة غداً السبت، وأعلنت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية أن فترة قيد ناخبين للدورة الثانية تستمر 27 يوما.

وأكدت أن بطاقة الهوية الوطنية تعد الوثيقة الرسمية المعتمدة للقيد، وحددت اللجنة العامة وقت القيد في سجل الناخبين من يوم السبت إلى الأربعاء لمدة خمس ساعات تبدأ بعد صلاة العصر، أما الخميس فستكون فترة القيد صباحية ولمدة خمس ساعات ابتداءً من الساعة الثامنة.

ونسبت صحيفة اليوم لأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي القول أن عدد المجالس البلدية التي سيتم انتخابها بالمنطقة 21 مجلساً، فيما يبلغ عدد المراكز التي سيتوجه لها الناخبون لتسجيل أسمائهم والاقتراع 98 مركزا، فيما تبلغ الدوائر الانتخابية في المنطقة 31 دائرة.

ولفت العتيبي إلى أن نظام الانتخابات في دورته الثانية منح 27 يوما لتسجيل الناخبين، و6 أيام لتسجيل المرشحين، و3 أيام للاعتراض على قيد الناخبين، و5 أيام للبت في الاعتراض على جداول الناخبين، و6 أيام لانسحاب المرشحين، و3 أيام لتقديم الاعتراضات على قوائم المرشحين و5 أيام للبت في الاعتراض على قوائم المرشحين.

بينما خصص للحملات الانتخابية 11 يوما، تبدأ من الـ 11 سبتمبر، وتنتهي في 21 من ذات الشهر، بينما يكون يوم الاقتراع في الثاني والعشرين من سبتمبر، يليه يومان لإعلان النتائج، و5 أيام للاعتراض على النتائج و5 ايام للبت في الاعتراضات.

وفي التاسع من أكتوبر يتم تشكيل المجالس البلدية في دورتها الثانية.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/22, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: