البحرينيون يشيعون العلامة السيد علوي الغريفي

شيع  البحرينيون يوم أمس الجمعة جثمان العلامة الراحل السيد علوي الغريفي الذي توفي يوم الخميس في البحرين عن عمر ناهز 92 عاماً.

ونقلت مواقع بحرينية أن الحشود الكبيرة شيعت جثمان الراحل من مأتم السادة إلى مقبرة عالي ووري الثرى بالقرب من قبر أبنه الشهيد السيد أحمد الغريفي.

وتقدم موكب التشييع كبار العلماء في البحرين وفي مقدمتهم سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم والسيدعبدالله الغريفي والشيخ أحمد العصفور والشيخ محمد صالح الربيعي والشيخ عبدالحسين الستري.

وفي وقت سابق من صباح أمس أقيمت مراسيم تجهيز الجنازة في منطقة النعيم لتخرج بعدها مسيرة تشييع في منطقة النعيم لتنتهي بالقرب من حوزة الغريفي للعلوم الدينية التي أسسها المرحوم الغريفي وهي تحت إشرافه.

وبحسب عائلة الغريفي فإن مجلس العزاء على المرحوم سيقام بدءاً من اليوم (السبت) في مأتم الحاج حسن العالي في منطقة عالي ولمدة ثلاثة أيام. وعانى المرحوم من المرض وأدخل مستشفى البحرين الدولي قبل نحو 3 أسابيع ليعلن خبر وفاته عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة من مساء أمس.

ويعتبر الغريفي من علماء البحرين الكبار، وتتلمذ على يديه العديد من علمائها ومنهم الشيخ عيسى أحمد قاسم والسيدعبدالله الغريفي وابنه السيدأحمد الغريفي والمرحوم العلامة الشيخ عبدالأمير الجمري.

ونشأ السيد الغريفي يتيماً حيث توفي عنه والده وهو في سن الثانية عشرة من عمره، وتكفلت به والدته التي كان لها الدور الكبير في حثه على الدراسة ومواصلتها في حياة أبيه وبعدها، حيث كانت تصحبه إلى معلم القرآن ليدرس القرآن الكريم والكتابة.

وأسس الحوزة العلمية منذ رجوعه إلى البحرين، أي منذ نحو 38 عاماً، وكانت بدايتها في مجلسه المتواضع الصغير حيث كان هو وابنه المرحوم السيد أحمد الغريفي يدرسان فيها، إلى أن تطور الأمر وتم تخصيص مكان للحوزة بالتنسيق مع الأوقاف الجعفرية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/16, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: