آل خليفة بصدد معاقبة الشعب على مطالباته السلمية بالاصلاح

بتعرض البحرينيون للإعتداء من قبل قوات الأمن

اتهم مركز البحرين لحقوق الانسان النظام في المنامة بالاتجاه نحو معاقبة الشعب لخروجه ومطالبته السلمية بالاصلاح السياسي في البلاد، وحذر من ان مشاركة الناس في الاحتجاجات السلمية تزداد كلما ازداد قمع السلطات بحقهم، منتقدا صمت المجتمع الدولي عن كل هذه الانتهاكات في البحرين.

وقال رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب : ان الاحصائيات تشير الى ان عدد المعتقلين والمفقودين في البحرين يبلغ نحو 400 شخص لكن العدد هو اكبر من ذلك بكثير لان غالبية الناس لم يوثقوا حالات ابناءهم المختفين خوفا من انتقام السلطة، مشيرا الى ان من تم فصلهم من العمل على اساس طائفي يتجاوز عددهم ما هو معلن بكثير، حيث لا يعلنون ذلك خشية انتقام السلطة ووضعهم في القوائم السوداء وعدم توظيفهم في اماكن اخرى.

واضاف رجب ان السلطة متجهة الى الانتقام من حوالي ثلثي الشعب الذي خرج مطالبا بالاصلاح والديمقراطية، مشيرا الى ان الرياضيين واللاعبين في المنتخبات الوطنية سيتم فصلهم ايضا.

واعتبر ان ذلك لا يمثل حلا للازمة السياسية في البلاد وانما هو تعميق للازمة التي يعيشها النظام الحاكم، مشيرا الى ان الناس المطالبة برحيل النظام هي اكثر من ذي قبل وكلما استبد النظام وقمع الحراك الاحتجاجي السلمي زاد عدد المطالبين برحيله.

واوضح رجب انه كان على النظام ان يجلس الى الحوار مع قوى المعارضة ومناقشة مطالابها، لكن النظام اتبع اسلوب استهداف الناس في ارزاقها واعمالها لتجويع ابناء الشعب وارغامهم على التراجع عن مطالبتهم باستقالة رئيس الوزراء وحكومة منتخبة ودستور مكتوب.

واشار رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب الى ان الحكومة تريد من الشعب ان يلتفت لامنه ولقمة عيشه ولا يطالب بحقوقه السياسية، منوها الى الى ان هذه الاساليب لن تؤدي الا لمزيد من الكراهية والاحتقان ضد هذه الفئة الحاكمة.

وانتقد رجب صمت المجتمع الدولي عن كل هذه الانتهاكات في البحرين، واكد عزيمة وارادة الناس بعدم الاستسلام لهذا القمع والاستبداد، وعدم الانجرار الى المعركة الطائفية التي يريد النظام اقحامهم فيها، مهما بلغ قمع النظام وتعذيبه بحق المواطنين والمعتقلين.

واعرب عن امله في نجاح الوساطة التركية لحل الازمة في البحرين في سبيل انجاح الحوار لاخراج البلاد من ازمته، لكنه اعتبر ان الخلاف بين النظام وبين الشعب كبير ولا يمكن اصلاحه بهذه الوساطات، مشيرا الى ان النظام فشل على مر السنوات والايام الماضية في الجلوس والحوار مع الشعب.

 

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/07, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: