ناشط سياسي: هنالك تواطؤ عربي ودولي ضد شعب البحرين

أكد الناشط السياسي البحريني يحيى حديد وجود تواطؤ عربي ودولي ضد الشعب البحريني، ووصف الوضع في البحرين بانه ماساوي للغاية بسبب ممارسات السلطة، داعيا الضمير الحي في العالم لوضع حد لهذه الماساة.

‎واشار الى ممارسات القمع والبطش التي يقوم بها النظام البحريني، وقال: لقد استشهد شخص (تحت التعذيب) في احد المعتقلات وهنالك هجوم على مسيرة تشييع لاحد الشهداء ومحاصرة للكثير من القرى وملاحقات امنية لازالت مستمرة وهجوم على منازل وتعرض لدور العبادة، بالاضافة الى المضايقات على الاعلام ومنها تغيير عدد من مسؤولي صحيفة “الوسط” المعروفة باعتدالها.

‎واكد الناشط السياسي البحريني وجود عدد كبير من المفقودين الذين اختطفوا عند نقاط التفتيش فضلا عن اوائك الجرحى الذين اختطفوا من المستشفيات، واشار الى ان اخبار تفيد بنقل عدد من المعتقلين الى السعودية واضاف: يبدو ان حكومة البحرين ليست هي من تدير الامور في البحرين، انما قوات الاحتلال ودرع الجزيرة والقوات السعودية هي من تعيث الفساد في البحرين.

‎وقال: لقد تشكلت فرق موت حقيقية وهنالك هجوم على المنازل ومحاصرة للمستشيات ومنع نقل الجرحى للمستشفيات وهنالك مصابون في الطرقات لا يمكن لسيارات الاسعاف نقلهم الى المستشفيات كما هنالك اعتقال لنساء بينهم حوامل وقتل لاطفال، واصفا الوضع بانه صعب وماساوي جدا.

‎واشار الى وصول وفد من منظمة العفو الدولية الا ان الحكومة تقوم بعرقلة اعمالها واضاف: هنالك الكثير من المعوقات امام المنظمات الحقوقية والانسانية التي تصل الى البحرين، وتعمل السلطة على التعتيم الاعلامي وهنالك صعوبة في الاتصال بالبحرين واغلاق للكثير من المواقع على الانتنرت واعتقال لاعلاميين.

‎وبشان العشرة مليارات دولار التي وعدت السعودية بدفعها للبحرين قال: ان المليارات العشرة لن تذهب لجيوب الشعب بل تذهب الى العائلة المالكة التي استولت على كل شيء.

‎واضاف في الوقت ذاته بان البحرين ليست بحاجة اصلا الى اموال من الخارج، فمواردها المالية وقدراتها الطبيعية ليست قليلة بل بالعكس تعتبر مركزا ماليا على مستوى الشرق الاوسط، الا ان هنالك مئات المليارات التي نهبت من قبل الاسرة المالكة وعلى راسهم رئيس الوزراء.

‎واكد انه من المستحيل ان يستمر رئيس الوزراء اكثر من هذا “لان احرار شعب البحرين بكل طوائفه واحرار المعارضة والجمعيات السياسية متفقة على انه لا مخرج للازمة الا باسقاط الحكومة برئاسة خليفة بن سلمان لان هنالك الكثير من الجرائم التي ارتكبها ومنها سرقة المال العام والميزانيات والاراضي والسواحل.

مشيرا في هذا الصدد الى ان رئيس الوزراء اشترى مركزا ماليا على مستوى الشرق الاوسط بثلاثة دولارات فقط فيما قيمته الحقيقية هي مئات المليارات.

‎واوضح بان السرقات لا تختص فقط برئيس الوزراء بل هنالك اخرون ايضا ومنهم ولي العهد الذي يقوم بالاستيلاء على الاراضي المغمورة في البحر التي تقوم الحكومة بدفنها ويقوم هو باخذها، معتبرا قضية السرقة قضية شائكة وان اكثر من طرف متورط فيها.

‎وتابع حديد قائلا: “ان رئيس الوزراء كان يحاول ان يسوق لموضوع الحوار الا ان القناع سقط بذكاء من قبل الجمعيات السياسية التي كشفت زيف دعوته للحوار” واوضح بان الجمعيات السياسية دعت على مدى الاعوام العشرة الماضية للحوار لحلحلة الملفات العالقة الا انها لم تلق تجوابا حقيقيا من لدن السلطة.

‎واعتبر طرح موضوع الحوار والاصلاح من قبل السلطة ليس حقيقيا انما هو للاستهلاك الاعلامي ليس الا وقال: ان الحكومة في البحرين لا تؤمن اصلا لا بالحوار ولا بالاصلاح بل تؤمن فقط بلغة الرصاص، وهو ما باستخدام طائرات الاباتشي والدبابات ومدرعات لتقصف وتقتل هذا الشعب.

‎واضاف الناشط السياسي البحريني: “انه لا يوجد هنالك موضوع اسمه الاصلاح في البحرين بل هنالك قمع واذلال وتجويع للشعب البحريني البريء من قبل النظام” مضيفا القول “ان المشكلة هي انهم يتهمون اغلب شعب البحرين بالولاء للخارج فيما هم الذين اثبتوا ولاءهم للخارج بجلبهم قوات غازية”.

‎وقال حديد: “نحن لا نعول على اي تدخل خارجي ولا نؤمن اصلا بالتدخل الخارجي ولا بدعم من الخارج”، مشيرا الى وقوف الادارة الاميركية مع النظام، مؤكدا في الوقت ذاته بان مصير البحرين سيقرره شعبها.

‎واشار الى مبادرة كويتية واخرى تركية وقال: “كانت هنالك فعلا مساع حميدة من قبل دولة الكويت ومن قبل تركيا ولكن حكومة البحرين لا تؤمن اصلا بهذه المبادرات، والمعارضة هي التي كشفتهم” معتبرا ان الابواب الان مقفلة وان الحكومة التي تتحمل مسؤولية هذا الوضع الماساوي في البحرين.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/04, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: