نائب كويتي يدعو مجلس التعاون إلى “تحرير الأهواز والجزر الإماراتية”

محمد هايف

في خضم توتر العلاقات بين دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية على خلفية الإعلان عن كشف خلايا تجسس إيرانية في الكويت كانت تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني، دعا نائب كويتي إلى دعم استقلال إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، واستعادة جزر أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى التي تطالب بها الإمارات العربية المتحدة.

وقال النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد هايف في تصريح صحافي، نقلته صحيفة “الآن” الإلكترونية، السبت 2-4-2011: “آن الأوان لدول مجلس التعاون الخليجي للمطالبة باستعادة جزر دولة الإمارات المتحدة المحتلة من قبل الجمهورية الإيرانية ودعم جميع الحركات الاستقلالية لعرب فارس للانفصال عن طهران والعودة إلى محيطها وأصولها العربية، ومنها دعم حق شعب الأحواز العربي في استقلال إقليمهم المحتل منذ عام 1925 والانفصال عن إيران وذلك عن طريق تدويل هذه القضية وطرحها للاستفتاء الذي يتيح لأهلها حق تقرير المصير كما حدث في الجنوب السوداني”.

ويرى هايف “أن الوقت قد حان لتخليص الشعوب العربية الرازحة تحت وطأة الاحتلال الإيراني والمضطهدة منذ عدة عقود، فقط لأن أصولها عربية وليست فارسية”، حسب تعبيره.

ودعا النائب الكويتي دول الخليج إلى تبني القضية الأهوازية، وذلك “من خلال دفع المجتمع الدولي لطرح مسألة حق تقرير مصير العرب الأهوازيين والانفصال عن إيران عبر الاستفتاء الشعبي”.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/04, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: