بلطجية يهاجمون قرية بني جمرة، وتشييع شهيد قضى تحت التعذيب

أفادت مصادر في البحرين، ان حشودا ممن يوصفون بالمرتزقة شنت عمليات ترهيب وتخريب في قرية بني جمرة فجر اليوم الاثنين.

واكدت المصادر ان حشود المرتزقة أطلقت قنابل صوتية ودمرت سيارات للمواطنين.

وفيما تتواصل مظاهر الاحتجاج في انحاء البحرين شيع في قرية كرزكان جثمان الشهيد حسن جاسم مكي الذي قضى تحت التعذيب في احد السجون.

وردد المتظاهرون هتافات تؤكد على المضي في مواصلة تحركاتهم حتى تتحقق كافة مطالبهم.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالتدخل العسكري السعودي في البحرين مؤكدين ان درع الجزيرة سيفشل في تحقيق اهدافه ولن يثني الشعب البحريني على مواصلة احتجاجاته السلمية، وطالبوا بخروج القوات الاجنبية من البحرين.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية قد اعلنت ان حسن جاسم مكي وهو من قرية كرزكان (حنوب العاصمة المنامة) توفى “في ظروف غامضة بعد خمسة ايام من توقيفه”، مضيفة ان الوفاة “تكشف عن ممارسات خطيرة” و”تجاوز كل الاعراف والقيم الانسانية والمواثيق الدولية في معاملة الموقوفين” حسب بيان اصدرته الجمعية.

في غضون ذلك، خرجت في العديد من المناطق البحرينية تظاهرات في اطار اسبوع الشهداء الذي اعلنته المعارضة حيث اقدمت قوات الامن البحرينية على قمع مسيرة خرجت في قرية السنابس.

من جهة اخرى، انتشر شريط فيديو يحتوي على اعترافات احد المرتزقة الذين تستعين بهم السلطات البحرينية لقمع الاحتجاجات ويدعى ناصر علي عوض المهيري. واقر المهيري بانه قدم من اليمن ويعمل مجندا في وزارة الداخلية، وقال انه شارك في التصدي للتظاهرات السلمية التي خرجت في الخامس عشر من اذار/مارس الماضي في منطقة راس رمان.

وتضامنا مع شعب البحرين، تظاهر المئات في كندا احتجاجا على عمليات القمع الدموي التي تمارسها قوات الامن البحريني المدعومة سعوديا ضد المحتجين العزل في البحرين.

وطالب المتظاهرون منظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية بالوقوف الى جانب الشعب البحريني والعمل بجد على وقف المجازر التي ترتكبها السلطات في المنامة ضد ابناء شعبها المطالبين بحقوقهم المشروعة، منددين بالتدخل السعودي في هذا البلد.

كما دعا المتظاهرون في كلمة لهم القيت امام منظمة حقوق الانسان، دعوا الحكومة الكندية للعمل من اجل ايقاف المجازر في البحرين، مؤكدين مساندتهم للمحتجين في السعودية وليبيا واليمن.

 

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/04, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: