الشهابي: النظام البحريني فشل على كافة الاصعدة

سعيد الشهابي

أكد القيادي في حركة احرار البحرين سعيد الشهابي بان النظام البحريني استخدم كل الاساليب لقمع ثورة الشعب لكنه فشل في ذلك على كافة الاصعدة السياسية والامنية والاخلاقية، مشددا على ان موقف الثورة ثابت وهو ان لا حوار مع النظام وعليه ان يزول.

وقال الشهابي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء السبت: ان سلطات العائلة الخليفية قد استنفدت ما لديها من اساليب لقمع ثورة شعب البحرين، وبذلك فهي تجد نفسها مرغمة على إعمال الاساليب الامنية الاخيرة لكي تحد من انتشار هذه الثورة لكنها فشلت في كافة الاصعدة السياسية والامنية والاخلاقية، فشلت في اسكات الاصوات المناهضة وفي ترويض شباب ثورة 14 فبراير وفي تحييد الجمعيات السياسية.

واضاف: ان ما تعانيه هذه العائلة انما يضيق الخناق عليها يوما بعد يوم ونحن نسمع عن تواجد منظمات دولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، في البحرين لتوثيق الجرائم الانسانية التي ترتكبها هذه العائلة “المارقة”.

واعرب عن اعتقاده بان “الاعتماد المطلق على الدعم الاميركي البريطاني السعودي سوف يتآكل شيئا فشيئا ويفقد فاعليته لان هنالك جرائم ارتكبت ولن تستطيع هذه الدول غض الطرف عنها، ولا بد لهذه الدول الداعمة للاحتلال السعودي ان تغير موقفها من ذلك”.

واشار الشهابي الى موقفين متباينين تجاه البحرين، موقف شعبي دولي على مستوى الاعلام والمؤسسات الحقوقية والراي العام، وهو موقف داعم لثورة شعب البحرين من جهة وشاجب للصمت الرسمي ازاء ما يمر من اخرى، واضاف: ان الموقف الاخر هو الموقف الرسمي الذي تتصدره كل من واشنطن ولندن وهو موقف يصر على دعم الاحتلال السعودي.

واشار الى التناقض في الموقف الغربي لاسيما الاميركي البريطاني تجاه احداث البحرين وليبيا وقال: ان هذه القضية اصبحت قضية تناقض في الموقف وهي قضية تحاصر هذه الحكومات، واظن انه بعد فترة قليلة اذا صمد شعبنا سيتغير هذا الموقف ويفرض الشعب البحريني موقفه على العالم وسيجد الاحتلال السعودي والارهاب الخليفي انهما يصطدمان بحجر لا ينفل وسيهزمان.

واكد بان الموقف الثابت هو ما اعلنه شباب 14 فبراير منذ اليوم الاول لثورتهم واضاف: ان الثورة اعلنت موقفها بان لا حوار مع النظام الخليفي وان عليه ان يزول، وهذا سجال وخيار لم يتغير.

واضاف: انه اذا كان هنالك البعض ممن يعتقد ان بامكانه ان يتوصل الى حلول مع الاحتلال السعودي والنظام الخليفي فليجرب حظه ولكن الموقف لم يكون الا وفق هذه الاطروحة وهي اطروحة اسقاط هذا النظام، ولذلك فان النظام يعتقل كافة الرموز التي تطالب بهذا التغيير الجذري.

واعتبر النظام البحريني بانه اصبح اسوأ بكثير من نظامي علي عبدالله صالح والقذافي واضاف: ان النظام الذي يجوّع ابناء شعبه ويقيل الموظفين ويمارس الترويع للامنين ولم يقدم على اي خطوة اصلاحية بل زاد الطين بلة وزاد من القهر والارهاب والتجويع، هذا النظام غير مؤهل ولا يستحق ان يبقى.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/04/03, in الأخبار. Bookmark the permalink. تعليق واحد.

  1. انا اللي اعرفه وزرت البحرين انهم عايشين ولله الحمد بنعمة ولاكن قلب الحقايق يا استاذ سعيد هي من اختراعاتكم المبيته التي تخدم اجندتكم التي تخدم ظاهرا وباطنا ايران المجوسية الى الدكتور سعيد الشهابي للاسف الشديد ان شيعة الخليج العربي انخدعو بالدوله الصفويه المجوسيه مع انهم عرب ال البيت عرب وليس فرس ال البيت العظام قرشان وليس من قم او طهران اتمنى يكون لديك الغيره على عروبتك كلنا نعرف الحقايق وكفاك دجلا وكذبا وهوسا بايران المجوسية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: