نائب کويتي يطلب إستجواب وزير الخارجية على خلفية أحداث البحرين

صالح عاشور

تقدم النائب الکويتي صالح عاشور رسميا الاربعاء الى الأمانة العامة لمجلس الأمة بطلب لإستجواب وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح على خلفية الإخفاق في منع إهانات موجهة إلى شيعة الکويت ظهرت على التلفزيون البحريني .

‎ويتضمن طلب الإستجواب بحسب وکالة الأنباء الکويتية الرسمية محورين أولهما “الإخفاق والتقصير في الذود عن نظام الحکم في الکويت والتهاون والتفريط في هيبة الدولة”.

‎ويتحدث المحور الآخر عن عجز وتقاعس الوزيرعن القيام بصيانة وحدة المجتمع وعن الدفاع عن وحدة نسيجه الوطني والتخاذل في صد محاولات المساس بالشعب الکويتي”.

‎ويشير عاشور تحديداً إلى مداخلات على التلفزيون البحريني يومي 25 و26 آذار / مارس تتضمن إهانات موجهة إلى الکويت والأسر الشيعية فيها .

‎ويتهم النائب الشيعي وزير الخارجية بأنه فشل في التدخل لمنع هذه الإهانات، في إشارة على ما يبدو إلى إتهامات وجهت إلى شيعة کويتيين بتمويل التظاهرات السلمية في البحرين التي تطالب بالاصلاح السياسي .

‎ورأى عاشور أن الإهانات في حق الکويت التي وجهت عبر الاعلام البحريني تمثل تحرکا عدائيا يستهدف استقلال دولة الکويت ومؤسساتها ونظامها .

‎ويأتي طلب الإستجواب هذا بعدما طلب النائب فيصل الدويسان إستجواب وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبد الله الصباح على خلفية تجاوزات مالية .

‎کما تقدم نائبان الاسبوع الماضي بطلب لإستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد الصباح على خلفية إستيلاء مالي .

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/03/31, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: