حزب الله يرد على الخارجية البحرينية: لم يطلب البحرينيين منا تدريباً عسكرياً

تعليقاً على تصريحات وزير خارجية البحرين الاخيرة والتي اتهم فيها حزب الله بتدريب بحرينيين شاركوا في الاحتجاجات الاخيرة اضافة الى اتهامات اخرى أصدر حزب الله البيان التالي:

‎أولا : نحن عبّرنا عن موقفنا السياسي مما جرى ويجري في البحرين عبر خطاب الأمين العام سماحة السيد حسن نصرالله وسمعنا ردوداً كثيرةً واتهامات عديدة، وفّضلنا عدم الدخول في سجال اعلامي او سياسي مع المسؤولين البحرينيين، لذلك لم نعلّق على الاتهامات الباطلة التي ذكروها ولا الأحكام الجائرة التي أصدروها بحق حزب الله، واعتبرنا ان ذلك كله هو الثمن الطبيعي لقولنا الحق الذي كان يجب ان يقال.

‎ثانيا: أما تهمة التدريب ومحاولة اعطاء بعد عسكري أو أمني لما جرى في البحرين فأمر لا يصح السكوت عليه ويحاول أن ينال من سلمية التحرك للشعب المظلوم هناك ولذلك كان لزاماً أن نؤكد على ما يلي:

‎أ- لم يطلب أي من الاخوة البحرينيين منا تدريباً عسكرياً أو أمنياً في أي يوم من الأيام ونحن أيضا لم نقم بأي أعمال تدريب من هذا النوع لأحد في البحرين وأي كلام آخر هو كذب وافتراء.

‎ب-  لا يوجد في البحرين أي كوادر أو أفراد لبنانيين تابعين لحزب الله وليس لدى حزب الله أي خلايا في البحرين لا من بحرينيين ولا من أي جنسيات أخرى.

‎ج-  نحن وبكل اعتزاز ما نقدمه هو عبارة عن دعم سياسي ومعنوي كما هو الحال بالنسبة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وهذا أمر مشروع وواجب ويقوم به كثيرون من دول وحكومات وأحزاب سياسية وعلماء وجمعيات في أكثر من مكان في العالم.

‎في الختام اننا في حزب الله تجدد إدانتنا لكل الإجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها الحكومة بحق شعبها في البحرين وندعوها الى التوقف عن ذلك والى الاستجابة الصادقة للمطالب الطبيعية والمشروعة التي ينادي بها هذا الشعب المظلوم.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/03/31, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: