من البحرين: إنطلاق مسيرات حاشدة والقوات تواجهها بالرصاص

أرشيف

شهدت اليوم عموم مدن وقرى البحرين مسيرات حاشدة دعت لها المعارضة وشباب 14 فبراير دعما لصمود الثورة امام المجازر الوحشية التي ترتكبها السلطات الامنية والقوات السعودية.

ونقلت شهود عيان في مختلف المدن البحرينية  ان تلك المسيرات انطلق ورفعت شعار الله اكبر في تحدي الطوق الامني الذي تشهده المدن الثائرة.

وقال أحد أهالي السنابس المشاركين في المسيرة أن هجوم مباغت الان من كل الجهات على المتجمعين عند مسجد الجوادين وحالة هيجان وركيض في الأزقة بسبب فرار الشباب من موقع التجمع بعد إطلاق الرصاص عليهم.

وأضاف المصدر تفاجأت الناس وهي تسير ذاهبة إلى موقع المسيرة عند مسجد الجوادين بدخول فرق راجلة من كل الجهات مما أدى إلى حالة أرباك وكر وفر بين قوات الشغب والأن هم يلاحقون أي شخص يرونه.

وأشار إلى أن المسيرة التي دعت لها قوى ائتلاف 14 فبراير قمعت قبل خروجها بعد أن كان المتجمعين يحملون المصاحف الشريفة والأن قوات الشغب منتشرة بشكل كبير في الشوارع الداخلية للقرية وبين الازقة.

وفي قرية المعاميرة حيث خرجت مسيرة حاشدة تندد بسياسة السلطة الوحشية. وقال شهود عيان أن القوات هاجمت المسيرة بعد خروج شباب المعامير مسيرة المصاحف بلحضات. مؤكداً أن تسعة اجياب اقتحمت المعامير مسرعة نحو المسيرة.

وأوضحت مصادرنا أنه تم دهس احد المتظاهرين بقرية الدير. مؤكداً أن المدينة تشهد اطلاق نار كثيف.

وفي النويدرات أقدمت قوات آل خليفة على قمع السميرة بعد دقائق من انطلاقها. وقالت مصادر إعلامية أن قوات الشغب تدخل القرية بالاجياب وتتغلغل داخل القرية مع فرق راجلة.

وإلى الدير، حيث أفادت معلومات أن السلطات وبلطجية النظام قامت بقمع المسيرة بقرية الدير وممباغتة الشباب المتوجه للشارع العام.

وأوضح المصدر أن أهالي الدير يغيرون من مسارهم المتجه للشارع العام و يواصلوت المسيرة داخل القرية و سط التكبيرات و الشعارات.

وفي البلاد القديم قالت مواقع الكترونية أن تم قمع مسيرة البلاد القديم قبل أن تبدأ.

وفي كرزكان قال شهود عيان أن المدينة شهدت اقتحامات لبيوت الآمنين في غرب القرية بدون ورود أخبار عن اعتقال أحد. مؤكدة أن تواجد كثيف للقوات والكومندوز في الأزقة والطرقات للقمع وفرض حظر التجوال على الأهالي بدأ منذ ساعه ونصف حتى الآن.

وقال شاهد عيان “إن غرب كرزكان من جهة الدوار : تواجد أكثر من 40 من أفراد القوات ترتدي زي أسود بالكامل يرتدون ملابس مدنية مقنعين يسيرون خلفهم يسيرون في اتجاه الدوار قادمين من جهة الماتم الجنوبي للقرية”.

وفي سترة الصمود، وردتنا معلومات تؤكد أن السلطات قامت بقمع المسيرة لحظة انطلاقتها.

وفي قرية العكر قالت مصادر إعلامية أن قوات الشغب قامت بتحطم بوابة قرية العكر.

وفي السند، نقلت مواقع الكترونية عن مصادرها أن قوات بحرينية قامت باعتقال اكثر من شاب من قرية.

وفي قرية ابو صيبعه تم قمع مسيرة ابو صيبع الآن والطلق متواصل بكثافة. فيما قال شهود عيان أن الآن يتم الهجوم بوحشية على مسيرة قرية توبلي.

وأوضحت مصادرنا أن بدء التحليق المكثف الان على مناطق مثلث الصمود ومدن أخرى.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/03/30, in الأخبار. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: