السلطات الأمنية تفرج عن 16 معتقلاً من الأحساء

أرشيف

أكدت مصادر مطلعة أن” السلطات الأمنية أفرجت مساء الثلاثاء عن قرابة 16 معتقلاً من الأحساء “شرق” السعودية بعد اعتقالهم على خلفية المظاهرات المطالبة بإطلاق ” السجناء السياسيين” , وتضامناً مع الشعب البحريني.

وقالت المصادر إن ” السلطات الأمنية أفرجت الليلة عن 16 معتقلاً من الاحساء , وسوف تفرج عن البقية على دفعتين الأولى (غداً) , والأخرى السبت المقبل .

وذكرت مصادر أن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد آل سعود اجتمع الثلاثاء مع قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء الشيخ محمد بن الشيخ حسن الجزيري في أمارة المنطقة الشرقية.

وقالت مصادر ” أسفرت نتائج الاجتماع إطلاق 16 شخصا , مشيرة إلى أن اسماء بعض المفرج عنهم على النحو التالي : ” ناصر الغدير  محمد الطريفي , جاسم سالم بن عطا , هود الغافلي , مسلم بوعامر  , أحمد محمد الجويد  , أمين معتوق الحيي , علي عايش المذيدي , حسن أحمد الناصر , لؤي محمد الجريد  , علي محمد الجريد , سجاد المنسف, حمد محمد المنديل , مرتضى عبدالله الجطيل .

وبينت مصادر مطلعة في وقت سابق أن “عدداً من وجهاء المنطقة قاموا بمراجعة الإمارة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وعددهم 37 شاباً كانوا حصيلة المظاهرات التي نظمتها مجموعات شبابية تضامناً مع شعب البحرين ، بالإضافة للمطالبة بإطلاق السجناء السياسيين”.

وقالت مصادر إن ” أمارة المنطقة الشرقية ألمحت إلى عدد من وجهاء الأحساء أنه سيتم الإفراج عن معتقلي المظاهرات في حال عدم خروج المزيد من المظاهرات الجمعة”.

واضافت “نجح وجهاء ورجال دين, الجمعة الماضية 20 /4/1432, في السيطرة وقيادة المجتمع وإقناع الشباب بعدم الخروج، ومنذ السبت الماضي والناس في حالة ترقب يمنون أنفسهم يوميا بسماع خبر الإفراج عنهم”.

ورجحت مصادر أن ” نجاح الوجهاء ورجال الدين الجمعة المقبلة في إقناع الشباب بعدم الخروج إلى الشارع , لن يستمر خاصة في ظل استمرار اعتقال السجناء السياسيين , وشباب المظاهرات “.

وفي الوقت الذي استطاع فيه الوجهاء السيطرة على المجاميع المؤيدة للمظاهرات بالدعوة للتهدئة وعدم الخروج للشارع ، فإن البعض من الأهالي قام بحملات دعاء تضمنت قراءة الأدعية وصلوات مليونية لحفظ الأسرى لكسر حاجز الترقب خاصة مع إشاعة أنباء غير مؤكدة عما يعانيه المعتقلون في الحجز.

يذكر أن قائمة المعتقلين تزيد على المئة شخص من مختلف المناطق أبرزها القطيف والرياض والاحساء والقصيم ، فيما ترددت الأنباء عن لقاء مزمع سيجمع وفداً من أهالي القطيف والأحساء مع الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز.

Advertisements

About shiasaudia

Shia Saudia

Posted on 2011/03/30, in الأخبار. Bookmark the permalink. تعليق واحد.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله على سلامة المفرج عنهم .

    وفق الله الشيخ محمد الجزيري قاضي الأوقاف والمواريث لما بذله من جهد وسعي لأجل اطلاق المعتقلين . ومن معه من علماء ووجهاء الأحساء .
    هذا وقد التقى الشيخ محمد الجزيري أمير المنطقة الشرقيه يوم الثلاثاء 24/4/1432 وقد له مطالب أهالي الأحساء وأولها إطلاق المعتقلين وهذه إن شاء الله بداية خير

    نسئل الله التوفيق والسداد والألفه والمحبة للجميع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: